جدول مواعيد المهام الادائية للصف الرابع الابتدائى 2021

 


       استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتنفيذ وتطبيق جميع المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي، 
والتي حُددت درجاتها بنسبة 35% من درجات الفصل الدراسي الأول، وذلك لجميع مواد الصف الرابع وهي: 
اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية، وتكنولوجيا المعلومات، والمهارات المهنية، للمدارس العربية والأجنبية ضمن المنهج الجديد التي قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضعه للطلاب.
المهام الادائية للصف الرابع الابتدائى 2021


أسباب وضع المهام الأدائية لمواد الصف الرابع 

         قامت وزارة التربية والتعليم بإضافة تلك المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع لقياس مدى قدرة الطالب على اكتساب المهارات التي يتم تدريبه عليها خلال الفصل الدراسي الحالي، في كل مادة على حدة، حيث أن تقدمه في تلك المادة يكون هو الدليل الفعلي على تحقيق النتيجة المرجوة من التعليم، والتي تستهدف جميع الطلاب، كما أن الوزارة أعلنت عن أنه سيتم إضافة نظام جديد لتقييم الطلاب في الصف الرابع الابتدائي، والذي سيكون إسمه المهام الأدائية لجميع المواد الدراسية .

مميزات المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي

  1. ترتبط بنتايج التعليم لتحقيق تلك النتائج، وهى تتسم بالوضوح التام، وأيضا تتناسب مع مستوى الطالب، وطبيعة المواد التعليمية التي تحتوي عليها المهام الأدائية بشكل متميز، ولا يجد الطالب فيها صعوبة.
  2. تلك المواد الخاصة بالمهام الأدائية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم ينتج عنها الكثير من النتائج التي تساعد الوزارة في تقييم جميع الطلاب على أساس درجاتهم التي يحصلونها، ودرجة استيعاب الطلاب.
  3. لابد من اتباع بعض المعايير الهامة في تطبيق تلك المهام الأدائية وهي: أن يقوم المعلم بتوضيح طبيعة المهام والنتائج المتوقعة منهم.
  4. يستغرق العمل على تلك المهام الأدائية فترة لا تزيد عن حصتين متتاليتين لكل مهمة من تلك المهام، كما أنه لابد من تقديم المساعدة من المعلم للطالب.
  5. إشراف المعلم على جميع المراحل التي يقوم الطالب فيها بتنفيذ تلك المهام الأدائية الموكلة إليه، على أن يكون ذلك خلال الحصص المخصصة لتلك المهام.

جدول مواعيد المهام الادائية للصف الرابع الابتدائى 2021

جدول مواعيد المهام الادائية للصف الرابع الابتدائى 2021

تبدأ من يوم الاحد 2021/12/26 إلى الاربعاء 2021/12/29 لمدة أربعة أيام متتالية لكل ماة حصتان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -