multiplication table | اسهل طريقة لحفظ جدول الضرب

افضل واسهل طريقة لحفظ جدول الضرب

طريقة مبتكرة لحفظ جدول الضرب
هل تشتكى من جدول الضرب؟ هل لديك طفل يشكو منه؟
إذا كانت الاجابة نعم فأنت فى الموقع السليم فتعال معنا لتتعلم جدول الضرب فى دقائق معدودة. و على أصابعك دون  الحاجة لأى شئ اخر فقط كل ما تحتاجه هو أصابع يديك. وهذه الطريقة ابتكرها علماء الرياضيات العرب قديماً و لكنها لا تستخدم فى مدارسنا اليوم.

multiplication-table

مخترع جدول الضرب :

ابتكر الفيلسوف (فيثاغورس الساموسي) يوناني الجنسية  المشهور بـ "فيثاغورس" جدول الضرب"multiplication table". الذى وُلد سنة 580 قبل الميلاد في جزيرة ساموس في بحر إيجه باليونان. تميّز منذ صغره وظهر نبوغه وعبقريته في سن الـ 16 من عمره.

جدول الضرب في الرياضيات: هو جدول رياضياتي يستخدم لمعريف عملية الضرب لأى نظام عددي. يتم تدريسه حول العالم كجزء أساسي من علم الرياضيات والحساب الأساسي؛ لأنه بمثابة الأساس الذي تقوم عليه معظم العمليات الحسابية على الأعداد التي نستخدمها. العديد من المدرسين يرى ضرورة حفظ جدول الضرب من 1 × 1 حتى 9 × 9.


وبسبب المصاعب التي يعانيها الطلبة في حفظ جدول الضرب فقد استطاع المعلمين والمشرفين من إيجاد طرق فيها نوع من الترفيه والابتعاد عن الروتين، وأيضا استطاع الأهالي الذين يعرفون أهمية جدول الضرب من استخدام أمور بسيطة في تعليم الأطفال لجدول الضرب إليك مثال لأسهل طريقة.


اسهل طريقة لحفظ جدول الضرب

فيديو توضيحى لحفظ جدول الضرب في أقل من خمس دقائق





اقرأ و لا ترحل
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -